غذاء الروح [ الكاتب : طائر العسل - آخر الردود : طائر العسل - عدد الردود : 36221 - عدد المشاهدات : 935125 ]       »     يوميات واحد ما عندو موضوع [ الكاتب : احمد محمد احمد هاشم - آخر الردود : طائر العسل - عدد الردود : 1565 - عدد المشاهدات : 153651 ]       »     سجل خروجك من المنتدى بكفارة ال... [ الكاتب : نزار صلاح - آخر الردود : محمد عوض عثمان - عدد الردود : 1495 - عدد المشاهدات : 102905 ]       »     عبّر عن حالتك النفسيه بصورة [ الكاتب : صوردابى - آخر الردود : محمد عوض عثمان - عدد الردود : 1039 - عدد المشاهدات : 83326 ]       »     السقوط صعودا ...! [ الكاتب : وفاء - آخر الردود : محمد عوض عثمان - عدد الردود : 202 - عدد المشاهدات : 9965 ]       »     صبــــــــــــــــــاح الابتسا... [ الكاتب : يسرى بكرى - آخر الردود : محمد عوض عثمان - عدد الردود : 719 - عدد المشاهدات : 99689 ]       »     ندوة عامة عن تنمية صاى [ الكاتب : الكنداكه - آخر الردود : احمد محمد احمد هاشم - عدد الردود : 303 - عدد المشاهدات : 36309 ]       »     مطعم الإخلاص.. [ الكاتب : احمد حسن بيك - آخر الردود : محمد عوض عثمان - عدد الردود : 1056 - عدد المشاهدات : 110145 ]       »     كل عـــام و أنتم و الأهل أجمعي... [ الكاتب : محمد عوض عثمان - آخر الردود : محمد عوض عثمان - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 417 ]       »     فصل الإسلام عن الثقافة العربية... [ الكاتب : احمد حسن بيك - آخر الردود : احمد حسن بيك - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 854 ]       »    


الإهداءات


العودة   منتديات جزيرة صاي > ®§][©][ المنتـــــديات العـــــــامه][©][§® > المنتدى السياسي

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-20-2017, 02:47 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو متميز
 

إحصائية العضو







احمد حسن بيك is on a distinguished road

احمد حسن بيك غير متواجد حالياً

افتراضي موقعة ذات الجهل.. إعلام العالم الثالث

سخر أحد الإعلاميين المصريين (مقدم برامج تليفزيونية) من زيارة الأميرة القطرية "الشيخة موزا" لأهرامات البجراوية قائلاً أن "الشيخة موزا تقف بجوار مكعبات جبنة نستو" أو ما نعرفه في السودان بمثلثات لافاش كي ري.
والإعلامي هنا جاهل يستعرض جهله على الملأ؛ فأهرامات البجراوية وحضارة مروي وباقي الحضارات السودانية معروفة للعالم منذ أكثر من قرن ولم تتوقف البعثات الآثارية الدولية عن المجئ والتنقيب والبحث إلا في بداية حكم الإنقاذ، كما أن هناك مصريون متخصصون في الحضارة النوبية وكرسي بجامعة جنوب الوادي للحضارة واللغة النوبية.
غير أن الإعلامي في غمرة حماسه للتشنيع على قطر نسي كل هذا ونسي دوره كإعلامي ينبغي أن لا يسخر من حضارات وإنجازات وقيم الآخرين وأن الواجب عليه هو تثقيف نفسه أو الاستعانة بمتخصصين حين لا يكون لديه الوقت الكافي لتحصيل المعلومات المطلوبة لتقديم البرنامج.
وتكمن المأساة أن مثل هذا الإعلامي يتخيل أنه موظف كل المطلوب منه هو ملء ساعات إرساله بأي مادة وأي طريقة فيستوي عنده أن يستضيف راقصة شرقية أو مطرب درجة ثالثة أو مجرم هارب من السجن مع السخرية من الآخرين ومعتقداتهم وقيمهم بدون النظر إلى ما يمكن أن تسببه عباراته وتصرفاته من أذىً على علاقات الشعب والدولة مع الدول والشعوب الأخرى.
ينطبق كل ما سبق على ما رد به وزير الإعلام السوداني الذي يتخيل نفسه في "قعدة ونسة" بإمكانه أن يقول ما يشاء وأن يشطح وينطح بدون رقيب أو حسيب.
هناك نظريات عديدة حول الحضارتين المصرية والنوبية وكشوفات عديدة وبحوث أكثر وبعثات لا تتوقف؛ لكن أحداً مهما بلغت ألقابه العلمية لا يمكنه أن يقرر أيها صحيح وأيها خطأ ما لم يدعم رأيه باكتشافات حقيقية وأسانيد علمية تصمد لكل محاولات النقد على مدى سنوات حتى تثبت صحتها.
يقول وزير إعلام الإنقاذ أن "أهرامات البجراوية أقدم من أهرامات الجيزة بألفي عام وهو ما ستعمل الإنقاذ على توضيحه للعالم" وهو بالتأكيد لا يعرف أن النظريات العلمية ليست مثل الألقاب العلمية التي يجدها الإنقاذيون تحت مخداتهم حين يستيقظون من النوم.. وهي أيضاً ليست مثل الفتاوى التي يدبجها مفتيو السلطان على مقاس كل حالة وكل فرد.
أتمنى لو كان بالإمكان صدور قانون يلزم كل شخص بأن يتكلم حسب معلوماته؛ ساعتها سنستريح كثيراً ويبقى لدينا وقت طويل نستخدمه في القراءة أو متابعة البرامج الحقيقية أو حتى الاسترخاء.
للاستمتاع بوجبة كاملة من الجهل أقرأوا الخبر التالي المنشور بجريدة الراكوبة الإليكترونية بتاريخ اليوم.
تحياتي،،،
رد مع اقتباس
قديم 03-20-2017, 02:49 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو متميز
 

إحصائية العضو







احمد حسن بيك is on a distinguished road

احمد حسن بيك غير متواجد حالياً

افتراضي

الخرطوم ـ الأناضول ـ استنكر وزير الإعلام، المتحدث باسم الحكومة السودانية، أحمد بلال عثمان، اليوم الأحد، ما قال إنها تعليقات في وسائل إعلام أجنبية تسيىء إلى الآثار والحضارة السودانية، مشددا على أن الخرطوم ستتعامل مع هذه التعليقات “بكل جدية وحسم”.
وعلى خلفية زيارة الشيخة موزا، والدة أمير قطر، لأهرامات البجراوية شمالي السودان، شهدت برامج في وسائل إعلام مصرية ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، تعليقات رأت وسائل إعلام سودانية أنها تناولت الحضارة السودانية وضيوف الخرطوم بشيء من “التقليل والإهانة”.
وخلال مؤتمر صحافي بالعاصمة السودانية، أضاف عثمان أن بعض وسائل الإعلام الخارجية تعمدت الإساءة إلى الحضارة السودانية، معتبرا ذلك “إهانة مباشرة للشعب السوداني بكل قيمه وموروثاته”.
ومضى قائلا إنه “في الأيام الماضية سمعنا تعليقات تصف أهرامات البجراوية بأوصاف غير مقبولة.. وأُطلقت تعليقات لا تليق بمقامات ضيوف السودان من الشخصيات الممثلة للدول الصديقة”.
وأوضح أن “البعض يسخر من أهرامات السودان، ويقول إنها خرابة تزورها الشيخة موزا، بينما الأهرام الحقيقية يزورها النجوم العالميون، مثل لاعب نادي برشلونة (الأرجنتيني ليو نيل ميسي)”.
وزار ميسي، في 21 فبراير/ شباط، أهرامات الجيزة (غرب القاهرة)، في زيارة دامت ساعات قليلة، ضمن حملة للترويج للسياحة العلاجية في مصر، وتحديدا مكافحة التهاب الكبد الوبائي (فيروس سي).
ووصف وزير الإعلام السوداني تلك التعليقات بـ”المهينة للسودان وأصدقائه”، مشددا على أنهم سيتعاملون معها “بكل جدية وحسم”.
وأضاف أن “الذين عمدوا على السخرية يقرؤن التاريخ بأقلام أجنبية زيفت الحقائق.. لا يعلم الكثيرون أن فرعون موسى كان أحد الفراعنة السودانيين الذين حكموا مصر”، مستندا إلى قول الله تعالى: “وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتي أَفَلَا تُبْصِرُونَ).
وأردف أن “مصر بها نهر واحد بينما السودان به عدة أنهار، وهذا دليل واحد من عدة أدلة علمية وأثرية سنقدمها في القريب العاجل”.
وأضاف ان “عددا من أساتذة التاريخ السودانيين يعملون الآن على تنقيح الكتب التاريخية من الأخطاء التي وردت فيها لتثبت حضارة بلاده الضاربة في القدم”.
وزاد الوزير السوداني بأن “أهرامات البجراوية أقدم من الأهرامات المصرية بألفي عام، وهو ما سنعمل على توضيحة للعالم”.
وزارت الشيخة موزا بنت ناصر السودان، لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الماضي، قصدت خلالها المناطق الأثرية وأهرامات البجراوية.
ومنذ 2013، تمول قطر مشروع “أهرامات السودان” كخطة عمل مشتركة بين الخرطوم وبرلين لحماية الآثار السودانية، بكلفة 135 مليون دولار.
ويتجاوز عدد أهرامات السودان الـ300 هرم، وفق باحثين ومختصين، بينهم عالم الآثار السويسري، شارل بوني، الذي ينقب في المناطق الأثرية بالسودان منذ عام 1965
رد مع اقتباس
رد

مواضيع جديدة في قسم المنتدى السياسي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى




Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

جميع ما ينشر في المنتدى يعبر عن رأي كاتبه فقط